حجم الجنين في الشهر الاول

حجم الجنين في الشهر الاول

الفصل الأول: نمو طفلك وتطوره في فترة الحمل المبكرة

شهر واحد من الحمل
الكيس السلوي هو كيس محكم للماء يتشكل حول البويضة الملقحة. يساعد على تبطين الجنين المتنامي طوال فترة الحمل.

تتطور المشيمة أيضًا في هذه المرحلة في الثلث الأول من الحمل. المشيمة هي عضو دائري ومسطح ينقل المغذيات من الأم إلى الطفل ، وينقل الفضلات من الطفل.

يتشكل الوجه البدائي مع دوائر سوداء كبيرة للعيون. يتطور الفم والفك السفلي والحلق. تتشكل خلايا الدم ، وسيبدأ الدورة الدموية.

بحلول نهاية الشهر الأول من الحمل ، يبلغ طول طفلك حوالي 6-7 مم (1/4 بوصة) - أي بحجم حبة الأرز!

الشهر الثاني من الحمل
تستمر ملامح وجه طفلك في التطور. تبدأ كل أذن على هيئة طية صغيرة من الجلد على جانب الرأس. تتكوّن براعم صغيرة تنمو في نهاية المطاف إلى ذراعي وأرجل. تتشكل أيضًا الأصابع والأصابع والعيون في الشهر الثاني من الحمل.

يتم تشكيل الأنبوب العصبي (الدماغ والحبل الشوكي والأنسجة العصبية الأخرى للجهاز العصبي المركزي) بشكل جيد. يبدأ الجهاز الهضمي والأعضاء الحسية في التطور. يبدأ العظم في استبدال الغضروف. يبدأ الجنين في التحرك ، على الرغم من أن الأم لا تشعر به بعد.

بحلول نهاية الشهر الثاني ، يبلغ طول الجنين ، الذي يبلغ الآن الجنين ، حوالي 2.54 سم (1 بوصة) ويزن حوالي 9.45 جم (1/3 أونصة) ، ويتكون ثلث الرضيع الآن من رأسه.

الشهر الثالث من الحمل
مع نهاية الشهر الثالث من الحمل ، يتم تشكيل طفلك بالكامل. يعاني طفلك من الذراعين واليدين والأصابع والقدمين وأصابع القدم ويمكنه فتح وإغلاق قبضتيه وفمه. بدأت أظافر اليدين والقدمين بالتطور وتشكلت الآذان الخارجية. تتشكل بدايات الأسنان. تتطور الأعضاء التناسلية لطفلك أيضًا ، ولكن من الصعب التمييز بين جنس الجنين والموجات فوق الصوتية. تعمل الدورة الدموية والجهاز البولي وينتج الكبد الصفراء.

في نهاية الشهر الثالث ، يبلغ طول طفلك حوالي 7.6 -10 سم (3-4 بوصات) ويزن حوالي 28 جرامًا (أونصة واحدة).

نظرًا لحدوث أهم تطورات لطفلك ، فإن فرصتك في الإجهاض تنخفض بشكل كبير بعد ثلاثة أشهر من الحمل.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع