كيف تكون أول حركه للجنين

كيف تكون أول حركه للجنين

متى تشعر بحركة الطفل؟ كل شيء عن تلك الركلات الصغيرة الأولى
هل هذه ركلة طفل؟ أو غاز؟ عندما يتعلق الأمر بالشعور بحركة طفلك ، يمكن أن يكون فك رموز الشيء الطبيعي المقلق مربكًا تمامًا. لهذا السبب لدينا القصة الداخلية (حرفيا) حول متى سيبدأ طفلك في الركل والتذبذب والشقلبة.

عندما كنت حاملاً في المرة الأولى ، توقعت أن تشعر الحركات الأولية لطفلي وكأنها هزة. لقد كنت على استعداد تام لأخذ قدم صغيرة لي من الداخل بقطعة من الحاشية الأسبوعية وأعلن بسرور ، "ركل الطفل!" كنت أنتظر الضجة الدرامية ، لكن هذا ليس ما حدث. بدلا من ذلك ، في يوم ما حوالي 19 أسبوعًا ، حصلت على إحساس خفي. كنت مسترخيتا على الأريكة بعد العشاء مع القط الذي انتشر على بطني عندما شعرت فجأة وكأنني ابتلعت فراشات ثملة. لم تلاحظ القطة
شيئًا.

متى سيبدأ طفلي في التحرك؟
يتقلب طفلك قبل أن يشعر به بالفعل. في الواقع ، يمكن لمقدم الرعاية الصحية الخاص بك اكتشاف حركات الجنين العفوية ، مثل تمددات الطفل أو اهتزازات الذراع ، حوالي ثمانية أسابيع من الحمل. هذه علامة على أن الجهاز العصبي المركزي لطفلك ينمو كما ينبغي. ومع ذلك ، فهي لا تزال صغيرة جدًا (حوالي بوصة واحدة) في هذه المرحلة حتى لا تشعر بأي شيء.

متى تشعر بحركة الطفل؟
بالنسبة لمعظم الأمهات لأول مرة ، يمكن أن تحدث تلك الخفقان المبكرة ، والتي تسمى أيضًا التسريع ، في أي مكان من 18 إلى 22 أسبوعًا من الحمل. يقول بارتوس: "لكن هذه ليست قاعدة صعبة وسريعة". "لقد شعرت بالفعل بطفلي الأول وهو يتحرك في الأسبوع السادس عشر - شعرت وكأنه فقاعات غازية." كم هو حجم طفلك ووضع الرحم يلعبان أيضًا دورًا عندما تشعرين بهذه الحركات الأولى. يوضح بارتوس: "ستشعر بحركة عندما يكون الرحم في نفس مستوى زر بطنك ويكون الطفل كبيرًا بما يكفي ، ويزن عادة رطلًا واحدًا". ومع ذلك ، غالبًا ما تشعر الأمهات اللواتي أنجبن طفلًا بالحركات مبكرًا ، حتى في وقت مبكر من علامة 12 أسبوعًا. "لا تعرف هذه الأمهات فقط الإحساس الذي تشعر به بالفعل ، ولكن جدار البطن للأمهات للمرة الثانية يسترخي مبكرًا ، مما يسمح لها أن تشعر بالحركة مبكرًا أيضًا."

إذا كنت لا تشعر أن طفلك يتحرك في الأسبوع 22 ، أخبر طبيبتك أو طبيبك. "هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك لا تشعري بتحرك طفلك حتى الآن. على سبيل المثال ، لا تشعري النساء ذوات الوزن الزائد بالحركات بنفس الدرجة. "قد يكون وضع المشيمة محبطًا للأحاسيس. أو ، نادرًا ما يكون الأمر أكثر خطورة ، مثل مشكلة وراثية تؤخر الحركة ".

كيف ستبدو ركلات طفلي؟
الحركات الأولى التي تشعر بها من الطفل لن تبدو كأنها ركلة على الإطلاق - على الأقل ليس في البداية. يقول بارتوس: "بالنسبة لي ، في المرة الأولى التي شعرت فيها بحركة طفلي ، شعرت أن لدي الكثير من الكربون". "في أوقات أخرى ، كانت معدتي تقلب كما لو كنت على السفينة الدوارة." تساوي معظم النساء الحركات المبكرة مع الإحساس بفقاعات الغاز. غالبًا ما تتحول تلك الخفقان الخفية إلى حركات أكبر وأكثر تميزًا في الأسبوع الثاني والعشرين تقريبًا. "الأطفال لديهم أظافر حادة." بالنسبة لبعض النساء ، سيكون الإحساس دائمًا مكتومًا بعض الشيء. يوضح بارتوس: "إذا كانت مشيمتك تجلس في الجزء الأمامي من الرحم ، وتسمى بالمشيمة الأمامية ، فإنها يمكن أن تخفف الشعور".

متى سيتمكن الآخرون من الشعور بحركة الطفل؟
سيتمكن شريكك وأهلك وأخوتك وأصدقائك من الشعور بركلات الطفل عندما تكون في فترة تتراوح من 24 إلى 28 أسبوعًا تقريبًا. لكن بارتوس يقول متى وحتى إذا شعر الآخرون بأن الطفل يتحرك يعتمد حقًا على وضع المشيمة. تجعل المشيمة الأمامية من الصعب على العائلة والأصدقاء الشعور بحركة الطفل.

لماذا يتحرك طفلي؟
يمتد الأطفال ، جزئيًا لاختبار نظامهم العصبي النامي. لكن بحثًا جديدًا من Trinity College Dublin يظهر أن هناك سببًا آخر يجعلهم يتأرجحون في الرحم: من الواضح أن كل هذا التحول والركل والتمدد يساعد على تحفيز ما يسميه العلماء التفاعل الجزيئي ، والذي يحول في نهاية المطاف الخلايا والأنسجة إلى عظام ومفاصل قوية. لذا على الرغم من أن كل هذا الركل يمكن أن يكون ألمًا في المثانة ، إلا أنه أمر جيد!

لماذا يتحرك طفلي أكثر في الليل؟
على الرغم من أنه قد يبدو أن طفلك يحفظ روتين الجمباز الخاص به طوال الوقت الذي تستقر فيه في السرير ، إلا أن هذا ليس هو الحال حقًا. يقول بارتوس: "من المحتمل أن يكون كل شيء متعلق بالإدراك". "في المساء ، تميل الأمهات إلى أن تكون أقل نشاطًا. إنهم مسترخون ولا يشتت انتباههم كل ما يحدث ، لذا فهم أكثر انسجامًا مع حركات أطفالهم ". في نفس الوقت ، إذا كانت وجبتك مغطاة بالكافيين أو أي شيء سكري ، فقد يؤدي ذلك إلى تحفيز حركات الطفل ، فطفلك هو ببساطة الاستجابة لركلة سكر الدم ، بالطريقة التي تريدها.

هل يجب أن أحسب ركلات طفلي؟
من المستحسن أن تبدأ في حساب ركلات طفلك حوالي 28 إلى 32 أسبوعًا - في وقت سابق في بعض الأحيان إذا كان حملك يعتبر عالي الخطورة. يُعد حساب الركلات طريقة بسيطة لمتابعة نمط حركة طفلك ومراقبة أي تغييرات قد تشير إلى مشكلة محتملة في حملك. كل يوم في وقت ثابت (بشكل عام عندما تشعر بأن الطفل يتحرك أكثر) ، اجلس بشكل مريح مع رفع قدميك في غرفة مظلمة وهادئة. يقول بارتوس: "ضع يدك على بطنك للمساعدة في إغراق الحافز الإضافي". بعد ذلك ، احسب كل حركة من أي نوع حتى تصل إلى 10 ركلات أو لفات أو ترفرف أو زحافات. قد يستغرق ذلك أقل من 30 دقيقة أو ما يصل إلى ساعتين. سجلي نمطكي وارجعي إليه يوميًا.

إذا تغيرت حركات طفلك الطبيعية ، فحاول تناول شيء ما للشرب أو تناول الطعام ومعرفة ما إذا كان ذلك سيحرك طفلك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، تحقق مع ممرضة التوليد ، التي يمكنها التأكد من عدم تغير أي شيء مع صحة طفلك - قد يكون طفلك ببساطة نائمًا ، أو في وضع جديد ، ولكن قد يكون شيئًا أكثر خطورة مثل انخفاض السائل الأمنيوسي.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع