كيف تكون حركة الجنين في الشهر الثامن

كيف تكون حركة الجنين في الشهر الثامن

الحمل: الشهر الثامن

النقاط الرئيسية
بدأ الطفل يزداد ثقلًا وقد يثقلك الوزن عن التوازن ويسبب إجهاد الظهر وضيق التنفس.
من الأسابيع 32 إلى 35 ، سترى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك مرة كل أسبوعين.
ثقفي نفسك بشأن المراحل الثلاث للمخاض ، وأساسيات الولادة والتدخلات المحتملة التي قد تكون ضرورية أثناء المخاض والولادة.
تحدث إلى أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك إذا كنت تشعر بمشاعر الحزن أو الاكتئاب.
في الأسبوع 32 ، يصبح طفلك أكثر نشاطًا ويمتلك فترات من النشاط الشديد. ستصل حركاتهم إلى ذروتها هذا الأسبوع وستتمكن من الشعور بالالتواء والتراجع. بحلول الأسبوع 33 ، ستصبح حركات طفلك أصغر حجمًا لأن حجمه سيكون أكبر من أن يجتاح الرحم. بحلول الأسبوع 35 ، سوف يملأ طفلك معظم الرحم وقد يكون غير مريح إذا تحرك. سيفعلون المزيد من لفات الجسم الآن بدلاً من الحركات النشطة التي قاموا بها في وقت سابق. يُعد هذا الشهر أيضًا وقتًا جيدًا لتعليم نفسك أساسيات الولادة إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.

التغيرات الجسدية في الشهر الثامن من الحمل
قد يصاب طفلك بالفواق من وقت لآخر ، مما يسبب نتوءات إيقاعية صغيرة في الرحم. قد يأخذون وضعية الرأس لأسفل في الرحم هذا الشهر ونأمل أن يظلوا كذلك حتى الولادة.

ستستمر حرقة المعدة هذا الشهر بسبب ضغط الرحم على معدتك. قد تستمر في صعوبة النوم ليلًا ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى رحلات الحمام المتكررة التي تحتاج إلى القيام بها. قد تلاحظ القليل من سلس البول الإجهادي ، وهي حالة يخرج فيها بضع قطرات من البول عند السعال أو العطس. ستبدأ هرمونات المشيمة في تنشيط إنتاج الحليب في ثدييك. قد يرتفع ضغط الدم قليلاً وقد يكون لديك تورم في يديك وقدميك ، لذا احرص على تخفيف الأمر والحصول على قسط وافر من الراحة. أبلغ دائمًا عن أي تورم لمقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

ستلاحظ هذا الشهر المزيد والمزيد من تقلصات براكستون هيكس. قد يكون لديك ألم في الظهر لأن العضلات التي تدعم المفاصل في الجزء الصغير من ظهرك تلين وتسترخي. قد يكون لديك أيضًا آلام وألم في منطقة العانة أو أسفل باطن ساقيك. تحدث هذه الآلام بسبب ضغط رأس طفلك على أعصابك وتليين مفاصل الحوض استعدادًا للمخاض. قد تشعر أيضًا بألم تحت الأضلاع بسبب الضغط على الأضلاع من الرحم المتوسع.

بحلول نهاية هذا الشهر ، يكون معظم الأطفال في وضع الرأس لأسفل ، على الرغم من أن 4٪ في وضع الأسفل أو المقعد. سوف يبدأ الطفل في التحاضن إلى الحوض ، مما يتيح لك التنفس بسهولة أكبر ولكن يتسبب في الحاجة إلى كثرة التبول. في أي وقت ، قد ينزل طفلك إلى الحوض استعدادًا للولادة.

تهم ركلة
يوصى بتتبع عدد ركلات طفلك الذي لم يولد بعد من حوالي ستة أشهر من الحمل ، كطريقة للتأكد من أنها بخير. كل يوم ، سجل الوقت الذي يستغرقه طفلك في صنع 10 ركلات أو رفرفة أو حواف أو لفات. يجب أن تشعر بما لا يقل عن 10 حركات في غضون ساعتين ، ولكن ربما ستشعر أن العديد من الحركات في فترة زمنية أقصر بكثير. بالتناوب ، حدد الوقت الذي يستغرقه طفلك للقيام بثلاث حركات. يجب أن تشعر بثلاث حركات على الأقل في نصف ساعة.

قد تبدأ في ملاحظة الأنماط والمدة العامة التي يستغرقها الطفل عادةً لإجراء عدد معين من الحركات. إذا لاحظت انحرافات كبيرة عن النمط ، تحقق مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك.

زيارات طبية في الشهر الثامن من الحمل
من الأسابيع 32 إلى 35 ، سترى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك مرة كل أسبوعين. من الأسبوع 36 حتى نهاية الحمل ، ستقومين بزيارة طبية مرة كل أسبوع. ستكون كل زيارة طبية مماثلة للزيارات السابقة. سيتحقق مقدم الرعاية الصحية الخاص بك مما يلي:

وزن
ضغط الدم
البول
ضربات قلب الجنين
ارتفاع الجزء العلوي من الرحم ، ويسمى قاع الرحم
حجم وموضع طفلك
تورم الكاحلين والقدمين ، خاصة إذا كان مصحوبًا بصداع أو تغيرات بصرية أو ألم في البطن ، مما قد يشير إلى ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الحمل
يقوم بعض ممارسي الرعاية الصحية بإجراء الموجات فوق الصوتية الثانية بين الأسبوعين 32 و 34 من الحمل للتأكد من أن الطفل ينمو بشكل طبيعي.

مخاوف في الشهر الثامن من الحمل
نزيف
قد يشير النزيف بعد الأسبوع الثامن والعشرين من الحمل إلى حالة طوارئ حقيقية. قد يكون النزيف خفيفًا جدًا أو شديدًا جدًا وقد يكون مصحوبًا بألم في البطن. تشمل أسباب نزيف الحمل المتأخر مشاكل في المشيمة مثل المشيمة المنزاحة ، حيث تكون المشيمة أقل من الجنين في الرحم ، وانفصال المشيمة ، حيث تخرج المشيمة من جدران الرحم. سبب آخر للنزيف في أواخر الحمل هو تمزق الرحم. كل هذه الحالات خطيرة للغاية إذا لم يتم علاجها على الفور. إذا لاحظت نزيفًا ، وهو أكثر من مجرد بقع أو دم على أنسجة المرحاض عند المسح ، أو ألم في البطن خلال هذا الشهر أو بعد ذلك ، فاتصل بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك على الفور.

الولادة المبكرة
يجب أن تستمر في إدراك علامات المخاض المبكر حتى تعرف ما إذا كنت بحاجة للمساعدة. الأعراض هي:

أكثر من خمسة انقباضات في الساعة
الدم الأحمر اللامع من المهبل
تورم في الوجه أو اليدين
ألم أثناء التبول
ألم حاد أو طويل في المعدة
القيء الحاد أو المستمر
تدفق مفاجئ لسائل مائي صافٍ من المهبل
آلام الظهر منخفضة ومملة
ضغط الحوض المكثف
أشياء أخرى يجب مراعاتها في الشهر الثامن من الحمل
إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فهذا هو الوقت المناسب للتعرف على المراحل الثلاث من المخاض وأساسيات الولادة. ثقف نفسك أيضًا حول التدخلات المحتملة التي قد تكون مطلوبة أثناء المخاض والولادة ، مثل:

الحث
مراقبة الجنين
مزيل للالم
فوق الجافية
بضع الفرج
ملقط واستخراج الفراغ
عملية قيصرية
التغيرات العاطفية والاكتئاب في الأثلوث الثالث من الحمل
هذا هو الثلث من الكبرياء والوفاء والتنبؤ المجهول للمجهول. الأفكار حول طفلك موجودة ، وربما تتحدثين عنها باستمرار. قد تشعر بالألم لحمل طفلك. قد لا تزال تقلق بشأن فقدانها.

حقيقة الحمل لا مفر منها الآن وستجذب بطنك البارزة الكثير من الانتباه. سوف تشعر بأنك مميز للغاية ، لأن الغرباء سيرغبون في إعطائك كرسيهم أو مساعدتك بطرق أخرى. تقدر بعض النساء هذه الإيماءات ، في حين أن البعض الآخر قد يشعرن بالانزعاج إذا تم معاملتهن كما لو أنهن عاجزات.

قد تحتاج إلى التوقف عن العمل في وقت ما من هذا الفصل. إذا كان العمل مهمًا لتقديرك لذاتك ، فقد تجد هذا تعديلًا صعبًا للغاية. أضف إلى ذلك أنه سيكون لديك طاقة متجددة في هذا الفصل ، مع رغبة شديدة في الصخب والقيام بالأشياء. قد تتساءل عما ستفعله بوقتك إذا توقفت عن العمل قبل موعد ولادتك. هناك الكثير من الاستعدادات في اللحظة الأخيرة التي يجب القيام بها ، والتي يجب أن تبقيك مشغولاً.

صورة الجسم هي مشكلة رئيسية في الفصل الثالث. قد يتورم بطنك أكبر مما تظن. قد تشعر أنك غير جذاب وقذر ، وستحتاج إلى الكثير من الطمأنينة من شريكك.

إذا كنت أماً للمرة الأولى ، فقد تكون مجهولة المخاض والولادة مخيفة ومقلقة. قد تكون قلقًا بشأن "فقدان السيطرة" أثناء عملية المخاض. قد تقلقين بشأن الاضطرار إلى ولادة طفلك في المنزل بشكل غير متوقع. إذا كان لديك أطفال من قبل ، فقد تكون قلقًا بشأن تخفيف ألم الولادة أو أي مضاعفات سابقة قد تكون لديك.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

إعلان أدسنس أول الموضوع

إعلان أدسنس أخر الموضوع